منتدى نسيم العرب


 
الرئيسيةعلبة الدردشةاليوميةمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاورما الدجاج بالبصل
الأحد مارس 20, 2011 4:14 am من طرف بو جاسم

» حلى التوفي >> بالبسكويت
الأحد مارس 20, 2011 4:13 am من طرف بو جاسم

» اخبار مدينة الخليل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 9:48 am من طرف أمير الجنيدي

» ليله القدر نزول الملائكه من السماء الى الكعبه
السبت أكتوبر 02, 2010 10:22 pm من طرف أمير الجنيدي

» |||برنامج حصن المسلم|||للجوالـــــــmobaileــــــــ
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:29 am من طرف أمير الجنيدي

» NEED FOR SPEED NFS HOT
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:23 am من طرف أمير الجنيدي

» Downloadtube
الأحد سبتمبر 26, 2010 12:50 am من طرف أمير الجنيدي

» برنـــــــــــFree Screen Capturer ـــــــامج
الأحد سبتمبر 26, 2010 12:25 am من طرف أمير الجنيدي

» حصريا اللعبة الاولى في مجال المسابقات للجوال
السبت سبتمبر 25, 2010 1:10 am من طرف أمير الجنيدي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
نكت
عداد الزوار
اعجبني

شاطر | 
 

 نصائح لقيادة السيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدي الجعبري

avatar

عدد المساهمات : 90
نقاط : 794
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: نصائح لقيادة السيارة   الأربعاء أغسطس 04, 2010 12:19 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصائح ذهبية للقيادة

1- لا تقد سيارتك وأنت مجهد أو مشتت الذهن ، فرد فعلك سيكون بطيئاً .
2- لا تركن السيارة في المنحنيات أو المنحدرات حيث لا تراها السيارات الأخرى ، ولا تقف مطلقاً على يسار الطريق فذلك دعوة مفتوحة للحوادث .
3- أوقف السيارة فوراً إذا انثقب أحد الإطارات فتحركك على الإطار المثقوب قد يتلفه تماماً بما لا يجدي معه أي إصلاح ، كذلك قد يتلف ( الجنط ) .
4- اضغط على دواسة القابض ( الدبرياج ) عند بدء إدارة المحرك ، فذلك يفصل القابض وصندوق التروس عن المحرك ، وبذلك يقل الحمل على البطارية وبادئ الإدارة الكهربي ( المارش ) ويطيل عمرهما .
5- استخدم ترسا منخفضاً ( الأول أو الثاني ) لصعود مرتفع حتى تحصل على عزم كبير ، كذلك استخدم نفس الترس لهبوط نفس المنحدر حتى يقوم المحرك بعمل فرملة ذاتية لمجموعة نقل الحركة والسيارة ، وتجنب استعمال الفرملة عند هبوطك المنحدرات فذلك قد يرفع حرارتها كثيراً مما يشلها عن العمل ، ويزيد من معدل تآكلها .
6- أوقف السيارة فوراً إذا أضاءت لمبة الزيت ، فدوران المحرك تحت ضغط منخفض للزيت يدمره ، وتقص سبب إضاءة اللمبة وعالجه .
7- لاتكثر من استخدام القابض ( الدبرياج ) بدون داع ، ولا تسند قدمك على دواسة القابض ، فذلك يزيد تآكل قرص القابض ( دسك الدبرياج ) ويلزمك بمداومة ضبطه وتغييره بعد فترات قصيرة .
8- داوم الكشف على ضغط الإطارات وضبطه كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين .
9- داوم الكشف على الزيت وإكماله كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وتكرار نقص الزيت دليل على عيب فابحث عنه وعالجه .
10- داوم الكشف على محلول البطارية كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وأكمله بالماء المقطر .
11- لا تستعمل الفرملة خلال انحرافك في المنحنيات . بل استعملها قبل ذلك لابطاء السيارة إلى السرعة المناسبة للمنحنى . حتى يكون تركيزك عند الانحرافات على التوجيه فقط .
12- لا تنقل إلى وضع الحياد ( المور ) أثناء تحرك السيارة . فذلك يفقدك التحكم فيها وإذا حاولت رفع السرعة فستتأخر حتى تنقل إلى وضع الترس الأول أو الثاني أو الثالث .
13- للدخول بين سيارتين على جانب الطريق . تجاوز السيارتين ثم ارجع بالسيارة للخلف لتسهل عليك المأمورية .
14- عند تزحلق السيارة على الأرض الطينية أو المتربة أو المبللة بمياه الأمطار وجه السيارة في إتجاه التزحلق حتى تتفادى احتمال انقلابها .
15- في السيارات ذات الجر المزدوج على المحورين ( 4 × 4 ) مثل الجيب . استخدم المحور الخلفي فقط عند تحرك السيارة على طريق ممهد . فذلك يوفر إستهلاك البنزين . واستعمل المحورين في الطريق غير الممهد .
16- لا ننصح بكثير من العمليات التي يجربها الميكانيكيون في السوق . مثل ملء ممتصات الاهتزازات ( المساعدين ) أو ضبطها . بل نفضل تغييرها .
17- كذلك لا ننصح بعملية تركيب بطانة ( تيل ) جديدة لاسطوانة القابض ( اسطوانة الدبرياج ) بل الأفضل تغييرها كلها .
18- وأيضاً لا نوافق على عملية تزويد الإطارات بأجزاء من اطارات قديمة بين الإطار الخارجي والإطار الداخلي . ويسميها الفنيون ( طاقية ) فذلك يفسد اتزان العجلة ويزيد الاجهادات على كرسيها ( رومان البلي )
19- احذر عند شراء السيارات المستعملة ولا يغرنك سعر الشراء . فمن بعده هناك التكاليف الجارية من استهلاك بنزين وزيت وقطع غيار وإصلاح وتضييع الوقت بين الورش المختلفة . ناهيك عن مشاكل التعطل في الطريق .
20- لا تتضرر من أن تتخطاك سيارة أخرى . أو حتى موتوسيكل . فكلنا للأسف نرتكب خطأ جسيماً بمحاولتنا زيادة السرعة عند محاولة المركبات الأخرى تخطينا . وفي هذا خطر على الجميع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لقيادة السيارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نسيم العرب :: اقسام المنتدى الرئيسية :: سيارات-
انتقل الى: